Be CoOoL

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اهلا و سهلا بكم في المنتدى بين عائلتكم و اهلكم

اذا كنت زائر و اعجبك المنتدى فنتمنى منك التسجيل به

و اذا كنت عضوا به فتفضل بالدخول اليه
Be CoOoL

اكبر تجمع للصبايا و الشباب فقط في Be CoOoL


    كيف تهتمي ببشرتك

    شاطر
    avatar
    عاشقة الصمت
    عضو فعال
    عضو فعال

    انثى الابراج : السرطان
    الخنزير
    عدد المساهمات : 499
    تاريخ الميلاد : 27/06/1995
    تاريخ التسجيل : 04/11/2010
    العمر : 22
    الموقع : al_Rusaifs
    العمل/الترفيه : Student at the School of life
    المزاج : ▫♫ happy ▫♫

    كيف تهتمي ببشرتك

    مُساهمة من طرف عاشقة الصمت في الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:50

    إن معظم ما يشغل الآنسة أو السيدة هو كيفية الاعتناء ببشرتها وما هي الطرق الأنسب للاعتناء ببشرتك، ما عليك سوى متابعة النصائح التالية بتمعن :
    نصائح للعناية بالبشرة:
    * أول وأهم خطوة يمكنك اتخاذها للعناية ببشرتك بطريقة صحيحة هي اختيار مستحضرات تنظيف البشرة المناسبة لبشرتك.
    * جلـد وجهك يتعرض باستمرار لهجوم من الداخل والخارج حيث هناك أشياء مثل الشمس والهواء تساعد في ظهور التجاعيد قبل أدائها وبتسبب الغذاء السيئ في ظهور البقع ونشوء دهنية على بشرتك.
    * كما تترك عوامل مثل الإجهاد والتوتر وتلوث البيئة وتغيرات الجو آثاراً سيئة فتبهت بشرتك وتتقشر وتفقد حيويتها، ولمقاومة هذه الأعداء تحتاج إلى عناية صحيحة تدوم أطول ، وكلما تطورت منظفات البشرة ومنعشاتها ومرطباتها أكثر فأكثر فإنه من المهم بصفة خاصة أن تستعملي المستحضر المناسب لبشـرتك.

    نصـائح للتنظيف :
    * التنظيف هو الجزء الأول من برنامج العناية بالبشرة ذات الثلاث مراحل وينبغي أن تقومي به مرة في الصباح ومرة أخرى في الليل لتزيلي الأوساخ اليومية والدفينة في مسام بشرتك. المنظفات أيضاً عامل جوهري في مكافحة التجاعيد لأنها تساعد على جعل البشرة أكثر تقبلاً للمرطبات والعلاجات المقاومة للشيخوخة. لا تنسي أن تنظفي رقبتك أيضاً لان بشرتها تحتاج إلى نفس مقدار العناية الذي تحتاجه بشرة وجهك .. كثيراً ما تكون بشرة الرقبة هي المنطقة التي تظهر عليها أول علامات الشيخوخة.


    نصائح لإنعاش البشرة :
    * المنعشات تمثل المرحلة الثانية في برنامج التنظيف اليومي ، وظيفة المنعشات إزالة آخر رواسب من المنظف قد تكون بقيت في بشرتك. وفي نفس الوقت تساعد المنعشات على شد وتضييق مسام البشرة ومنع تراكم الخلايا الميتة.
    * بعد استعمال المنعش تشعرين أن بشرتك ازدادت حيوية وانتعشت وأصبحت جاهزة للترطيب، إذا كانت بشرتك تبدو باهتة لدرجة ملحوظة، حاولي أن تداومي على المنعش على بشرتك بضربات نشطة مما يساعد على حقن الدم يصل إلى الأوعية في سطح البشرة .

    العروس قبل الزفاف
    لا شك أن العروس قبل زفافها تحتاج إلى عناية واهتمام بالغ أكثر مما كانت عليه قبل ، لذا يجب عليك أن تهتمي بمظهرك وان تعتني بجمالك لكي تصبحي في يوم زفافك وكأنك ملكة في يوم تتويجها ، لهذا يجب عليك الاعتناء بشرتك وشعرك وأظافرك وقدميك قبل زفافك بعدة أشهر لكي تصبحي أجمل عروس .

    عليك اتباع البرنامج التالي للعناية بجمالك قبل الزفاف بشهرين وهو الوقت الأمثل لبدء الاهتمام بجمالك بعيداً عن ترتيبات الفرح :
    اختاري اختصاصية تجميل التي تكون قادرة على إبراز وإخفاء عيوبك والتعب الظاهر على وجهك ، التي تستطيع مساعدتك قدر الإمكان قبل الزفاف وتخفف من مخاوفك وتمنحك الثقة والراحة النفسية لأنها لا تهتم فقط بالماكياج بل هي الشخص المثالي الذي يهتم بك من رأسك إلى قدميك.

    العناية ببشرة الوجه:
    يجب أن تبدأ العناية ببشرة العروس قبل الزفاف بشهرين أو ثلاثة أشهر خصوصاً إذا كانت تعاني من مشاكل معينة في البشرة وقد تقوم اختصاصية التجميل ببعض الأمور لمساعدة العروس لتظهر بصورة أجمل أو يمكنك عملها في المنزل إذا لم تستطيعي الخروج للتجميل والأفضل أن يكون عند اختصاصية التجميل .
    * معالجة وجهك من البثور والرؤوس السوداء ( وذلك باستخدام بعض الماسكات المطهرة لإزالة الرؤوس السوداء وبعد ذلك تخضع العروس لجلسات التقشير وتختلف جلسات التقشير وفق طبيعة البشرة واحتياجاتها).

    * إذا كانت بشرتك دهنية فتتم معالجتها قبل 3 أشهر من موعد الزفاف.

    * إذا كانت بشرتك جافة فتحتاج إلى شهر واحد فقط. وتقوم هذه العلاجات بتقشير البشرة بالمواد المقشرة بواسطة حمض الفاكهة وغيرها من الأحماض المختلفة لإضفاء النقاوة والنضارة والإشراق على بشرة العروس فيبدو ماكياج وجه العروس متألقاً ولائقاً.

    * اتبعي حمية غذائية تساعدك على المحافظة على رشاقتك وتناولي الأطعمة الخفيفة وابتعدي عن الأطعمة الدسمة خصوصاً تلك التي تحتوي على الصلصات والتوابل لأنها تهيج وتثير البشرة.

    * اختاري كريمات مناسبة التي تساعد على تقشير جسمك والمرطبة التي تشد البشرة ثم غذيها ورطبيها لتكسب ملمساً حريرياً.

    * حاولي تعريض جسمك بشكل تدريجي وخفيف لأشعة الشمس لاكتساب اللون البرونزي دون أن تؤذي بشرتك.
    - العناية بشعرك من الأمبولات المعالجة وحمامات الزيت والمصل والأقنعة والقصات وغيرها.
    - إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني اختاري الماسكات التي تمتص الزيوت وتوقف الإفرازات.

    العناية بالشعر
    ضعي الماسك على شعرك قبل غسله إذا كان شعرك دهنياً أما الكريمات المغذية فتستخدم للشعر الجاف لأنها تصحح جذور الشعر وتعالجه بعمق ، وحاولي فحص الشعر ليبدو شعرك حيوياً وجميلاً وإذا كنت تعانين من القشرة استشيري طبيب الجلد لعلاجها والتخلص منها حتى لا تصابي بالإحراج يوم الزفاف واعلمي أن كثرة الصباغ والستشوار والتجعيد أو التلميس تجهد فروة الشعر بل استغلي الوقت لمعالجة شعرك وحاولي الاهتمام به وتغذيته ولفه داخل قبعة واقية.
    عليك الاعتناء بشعرك وببشرتك ، وإذا كانت بشرتك دهنية عليك تنظيفها بعمق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بواسطة التقشير الخفيف والأقنعة المناسبة.
    أما إذا كانت بشرتك جافة فينصح معالجتها بفيتامينa وحموض الفاكهة لتحسين لونها ومنحها النضارة.
    حاولي الاعتناء ببشرتك وبإزالة الشعر الزائد بعدة طرق بواسطة الليزر أو الكهرباء وينصح بالتوقف عن متابعة هذا العلاج قبل الزفاف بأسبوعين لأنها تترك قشوراً على الجلد لا تسمح بثبات الماكياج عليه.
    وينصح بإزالة الشعر قبل 3 أيام من يوم الزفاف لأنها تسبب الاحمرار والحساسية .
    يجب عليك الاعتناء في اليومين الأخيرين بقدميك ويديك وأظافرك حيث يجب على اختصاصية التجميل أن تقوم بتدليك وتنعيم الكعبين وإزالة القشور المتينة منهما.
    اختاري طلاء الأظافر ذا الألوان الفاتحة كالأبيض أو البيج وانصحك بعدم وضع طلاء الأظافر الداكن اللون قبل موعد الزفاف حتى تتجنب الاصفرار ويجب الاهتمام بها إذا كانت ضعيفة.
    اختاري ماسك خاص لمحيط العينين، وذلك بواسطة شمع النحل لمحو آثار التعب والهالات السوداء والتجاعيد الصغيرة. وعليك الاعتناء بساقيك عالجيها إذا كانت تعاني من مشاكل الفاريز ( عروق الدوالي ) وذلك بواسطة الكريمات ومغاطس الماء والأملاح المعدنية وحاولي ارتداء الجوارب التي تخفف من حدة المشكلة.

    العناية بالأظافر وطلاؤها
    لكي تبدو اليدان على أفضل حال، تحتاج الأظافر أن تكون نظيفة ومعتنى بها جيداً(المانيكير) الأسبوعية المنتظمة تساعد على إبقائها في حالة جيدة. ولا يتوقع أن تستغرق أكثر من نصف ساعة حالما تحصلين على بعض التمارين. إن لم يكن لديك الوقت لوضع طلاء الأظافر بطريقة صحيحة فيمكنك الاكتفاء بمسحها بملمع شامواه لإعطائها لمعانها الطبيعي .
    حاولي استعمال كريم يد واق مغذ كل يوم وتأكدي دائماً ثم قومي بتنشيف يديك تماماً عندما تبتلان مع الضغط على البشرة برفق بمنشفة .

    طرق العناية بالأظافر

    * ابردي الأظافر لتتخذ شكلاً متناسقاً دائماً من أحد الطرفين إلى الوسط ، استعملي حركات برد طويلة مستوية ولا تستعملي حركات منشارية ، ابردي قمة الظفر بحيث تصبح مسطحة قليلاً ، إن أصبحت مدببة أو رفيعة جداً أزيلي كل بقايا الطلاء القديم باستعمال مزيل طلاء خال من الاسيتون وقطعة القطن .

    * انقعي يديك لعدة دقائق في الماء والصابون أضيفي إليهما قطرات من عصير الليمون وزيت الزيتون ، فهذا يساعد على تنظيف اليدين وتليينهما في نفس الوقت ، نشفي يديك تماماً وأزيلي أية أوساخ تحت الأظافر بعود مانيكير ( عود تنظيف أظافر ) .
    * ادفعي جليدات الأظافر برفق شديد باستعمال عود مانيكير لفت على طرفه قطعة قطن صغيرة ثم ضعي على أظافرك قليلاً من مقوي الأظافر .

    * ضعي يديك على شيء مسطح وامسحي أظافرك بطبقة أساسية تحمي الأظافر من التبقع وهذا أيضاً يقوي الأظافر ويساعد على وضع الطلاء بنعومة ، اتركي الأظافر لعدة دقائق لتجف .
    * ضعي الطلاء مبتدئة بمسحة واحدة على منتصف الظفر ثم امسحي كلاً من الجانبين عند جفافها ، ضعي طبقة أخرى من الطلاء بنفس الطريقة أزيلي أي تراكم يحدث على جانب الظفر بعود مانيكير على طرفه قطعة قطن صغيرة غطست في مزيل أظافر وبعد جفافها ضعي طبقة عليا جافة .


    فـائـدة :

    * يعرف عن الكالسيوم انه يبقي الأظافر قوية وفي صحة جيدة .

    * عند إزالة الطلاء غطسي قطعة قطن في مزيل خال من الاسيتون وامسحي الظفر مبتدئة من الجلدة إلى القمة لا تدعكي وإلا سربت اللون إلى بشرتك .
    - لكي يدوم طلاء الأظافر طويلاً ضعي طبقة أساسية قبل وضع الطلاء واختمي بطبقة عليا ، دوماً أزيلي الطلاء القديم بمزيل طلاء خال من الاسيتون فهذا لن يقشع الزيوت الحيوية من أظافرك
    avatar
    rere lady
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    انثى الابراج : الجوزاء
    الخنزير
    عدد المساهمات : 1667
    تاريخ الميلاد : 27/05/1995
    تاريخ التسجيل : 28/07/2010
    العمر : 22
    الموقع : jordan-zarqaa
    العمل/الترفيه : student in tenth grade
    المزاج : ✿❀ cool ✿❀

    رد: كيف تهتمي ببشرتك

    مُساهمة من طرف rere lady في الخميس 10 فبراير 2011 - 16:23



    ____________________________________________________________________________________

    أنا مثلك أيها اللّيل لن يأتي صباحي حتى ينتهي أجلي


    عندما لا أبكى فهذا لايعنى أننى فقدت احساسى ... بل أحزانى كثرت على قلبى ...
    فلم أجد دموعاً تعادلها ... فأكتفيت بالصمت و لاتحسبوا ان الصمت ضعف او نسيان...
    فالارض صامته وفي جوفها بركان !!! الصمت لغتى فاعذرني لقله الكلام...
    فسكوتي لايعني جهلي عما يدور حولي ...
    ولكن مايدور حولي لايستحق الكلام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    avatar
    عاشقة الصمت
    عضو فعال
    عضو فعال

    انثى الابراج : السرطان
    الخنزير
    عدد المساهمات : 499
    تاريخ الميلاد : 27/06/1995
    تاريخ التسجيل : 04/11/2010
    العمر : 22
    الموقع : al_Rusaifs
    العمل/الترفيه : Student at the School of life
    المزاج : ▫♫ happy ▫♫

    رد: كيف تهتمي ببشرتك

    مُساهمة من طرف عاشقة الصمت في الخميس 10 فبراير 2011 - 19:49

    شكراً لك ولمرورك الرائع
    وردك المميز الذي زاد من جمال
    صفحتي
    avatar
    rere lady
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    انثى الابراج : الجوزاء
    الخنزير
    عدد المساهمات : 1667
    تاريخ الميلاد : 27/05/1995
    تاريخ التسجيل : 28/07/2010
    العمر : 22
    الموقع : jordan-zarqaa
    العمل/الترفيه : student in tenth grade
    المزاج : ✿❀ cool ✿❀

    رد: كيف تهتمي ببشرتك

    مُساهمة من طرف rere lady في السبت 12 فبراير 2011 - 18:02



    ____________________________________________________________________________________

    أنا مثلك أيها اللّيل لن يأتي صباحي حتى ينتهي أجلي


    عندما لا أبكى فهذا لايعنى أننى فقدت احساسى ... بل أحزانى كثرت على قلبى ...
    فلم أجد دموعاً تعادلها ... فأكتفيت بالصمت و لاتحسبوا ان الصمت ضعف او نسيان...
    فالارض صامته وفي جوفها بركان !!! الصمت لغتى فاعذرني لقله الكلام...
    فسكوتي لايعني جهلي عما يدور حولي ...
    ولكن مايدور حولي لايستحق الكلام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 4:45